القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

نصائح يمكن أن تساعدك للتغلب على الأكزيما


نصائح يمكن أن تساعدك للتغلب على  الأكزيما  

  

السلام عليكم. إذا كنت مصابًا بالأكزيما ، فربما جربت مجموعة متنوعة من منتجات الحكة والجفاف التي جعلت بشرتك أكثر تهيجًا وجفافًا فقط. كما ترى ، عندما يكون لديك نوبة أكزيما ، فإن الحكة المرتبطة بها تكاد لا تطاق. بقدر ما ترغب في اقتلاع  المنطقة المصابة ،ولكنك   تعلم أنه إذا فعلت ذلك ، فإن ذلك سيجعل الأمور أسوأ.

 يقلل استخدام الكمادات الباردة من الالتهابات ويخفف من رغبتك في حكها. الأشخاص الذين يعانون من الأكزيما هم اكثر الناس عرضة للعدوى الجلدية لان الجلد يصبح  متهيجًا ، وأحيانًا تتشكل تشققات وثغرات سطحية تسمح للجراثيم والبكتيريا بغزو الجلد والتسبب في العدوى. لتقليل هذا الخطر ، انصحك  باستخدام منظف معتدل غير جاف على بشرتك و وضعه برفق بأطراف أصابعك ثم اشطفه بالماء الدافئ. رطب بشرتك قبل وضع المرطب. يساعد ذلك المرطب على سد وتنعيم بشرتك. بعد الاستحمام أو الدش ، ببساطة ربت بشرتك بمنشفة. سيؤدي ذلك إلى إزالة الكثير من الرطوبة ولكن سيبقى الجلد رطبًا وجاهزًا للترطيب. إحدى الطرق الفعالة للمساعدة في تقليل البثور هي تطبيق مرطب يناسب نوع بشرتك وحالتها. قد تحتاج إلى إعادة وضع المرطب عدة مرات في اليوم لأقصى قدر من الراحة.

على الرغم من وجود العديد من المنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية والتي تدعي أنها تخفف من أعراض الأكزيما ، فهناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يجب مراعاتها ، وقد يكون بعضها موجودًا بالفعل في المنزل.


دقيق الشوفان

دقيق الشوفان عند إضافته إلى ماء الاستحمام ، فإنه يساعد على تهدئة بشرتك وتليين المناطق الملتهبة بعد 10 أو 15 دقيقة.


زيت جوز الهند 

زيت جوز الهند مرطب طبيعي ويحتوي على قدرات طبيعية مضادة للبكتيريا للمساعدة في تقليل البكتيريا ، مما يساعد على منع العدوى.



زيت عباد الشمس

يمكن أن يحمي زيت عباد الشمس الطبقة الخارجية من الجلد ، مما يسمح بامتصاص الرطوبة ومنع البكتيريا من الدخول. يمكن وضع زيت عباد الشمس مباشرةً على الجلد أو بعد الاستحمام عندما يكون الجلد رطبًا.


الصبار 

 الصبار لديه العديد من الخصائص الرائعة مثل ؛ مضاد للأكسدة ، مضاد للميكروبات ، يحفز جهاز المناعة والشفاء مما يساعد على تخفيف أعراض الأكزيما. يمكن تخزين الألوة فيرا في الثلاجة ، بمجرد وضعها ، سيكون لها شعور لطيف بالنضارة التي ستشعر بالراحة على بشرتك.

 إذا كان الهواء في غرفتك جافًا جدًا ، فقد يتسبب في زيادة الإكزيما. لذلك ، غالبًا ما يكون مكيف هواء إضافة مهمة لمنزل الشخص المصاب بالأكزيما. ضع في اعتبارك الغرف التي تقضي معظم الوقت فيها وضع مكيف هواء فيها.

يجب أن تلاحظ اختلافًا في بشرتك. من المهم الحفاظ على نظافة بشرتك باستخدام طريقة تنظيف لطيفة وإيجاد منظف خالٍ من المواد الكيميائية أو الروائح الثقيلة.

 تذكر استخدام واقي الشمس لحماية بشرتك من الجفاف أو حروق الشمس. ضع مرطبك على الجلد الرطب بعد الاستحمام أو الاستحمام. تجنب استخدام الماء الساخن أثناء الاستحمام لأنه يزعج بشرتك فقط.

إذا وجدت أن أيًا من هذه النصائح لا تساعد ، فيرجى استشارة الطبيب أو طبيب الأمراض الجلدية ، ربما  يصفون كريم موضعي طبي لتخفيف أعراض الأكزيما. يمكنك أيضًا دراسة البوتوكس كعلاج للأكزيما. نأمل أن تستمتع بقراءة هذا المقال! إذا كنت تريد معرفة المزيد عن معلومات العناية بالبشرة ونصائح التجميل المفيدة الأخرى فما عليك الا ترك ذلك في تعليق جميل في مدونتي

والى اللقاء مع تدوينة جديدة

حكيم


تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شكرا على المتابعة والاشتراك في مدونتي

العناوين