القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع
من السهل الانخراط في دورة العمل والنوم والمزيد من العمل المستمر. بعد فترة ، يصرخ جسمك احتجاجًا ويطالبك بالاهتمام باحتياجاته. جسمك وعقلك يستحقان بعض الراحة. في بضع دقائق فقط في اليوم ، يمكنك العثور على طرق صغيرة لرعاية نفسك لا تتوافق مع جدولك المزدحم.

1. ممارسة جسمك من أجل عقل سعيد. القليل من التمارين الرياضية يقطع شوطًا كبيرًا في تقليل التوتر. حتى مجرد المشي السريع في الصباح سوف ينشطك ويحفزك لليوم التالي. اضبط المنبه الخاص بك قبل وقت قصير من المعتاد واضغط على الرصيف. وفر الوقت من خلال الاستعداد الليلة السابقة. ضع ملابسك الرياضية للتمرين حتى تتمكن من البدء بأقل وقت للتحضير.

2. التأمل الصباحي السريع. سوف يساعد التأمل السريع لمدة خمس أو عشر دقائق كل صباح على تحقيق التوازن بين عقلك لليوم المزدحم في المستقبل. خذ بضع لحظات للاسترخاء قبل أن تبدأ في الاستعداد لهذا اليوم. فكر في كل الأشياء التي تشعر بالامتنان لها وامنح نفسك بعض التشجيع الإيجابي.

3. احتفظ بدفتر يومية. الكتابة نشاط علاجي. في بضع دقائق فقط ، يمكنك كتابة أفكارك أو مخاوفك أو امتنانك أو أي شيء آخر يتبادر إلى الذهن. احتفظ بدفتر اليومية بالقرب من سريرك واعتد كتابة بضع فقرات أو حتى جمل كل ليلة قبل النوم.

4. قراءة كتاب أو مجلة. نحتاج جميعًا إلى الهروب من مخاوف الواقع الملحة من حين لآخر. في استراحة الغداء التالية ، ابتعد عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتقط كتابًا من النوع المفضل لديك أو مجلة هواية. القراءة نشاط مريح يساعدنا على الهروب من ضغوط حياتنا.

5. اتصل بصديق قديم. أعد التواصل مع شخص لم يكن لديك الوقت للتحدث معه منذ فترة. حياة مشغولة تقف في طريق الصداقة. الحياة المهنية ، العائلة ، المسؤولية تجعلنا ننسى أولئك الأعزاء علينا. يصبح الأصدقاء ذكريات بعيدة. في عصر وسائل التواصل الاجتماعي ، يميل الناس إلى تتبع الأصدقاء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، ولكن نادرًا ما يلتقطون الهاتف.
6. جدولة الوقت لنفسك. عندما نملأ تقاويمنا لهذا اليوم ، فإننا عادة لا نحدد موعدًا لأنفسنا. نتذكر المكالمات الجماعية والاجتماعات والمواعيد النهائية الهامة. في المرة القادمة التي تبدأ فيها بملء مجموعات جدول التقويم اليومي للوقت بنفسك. حدد موعدًا في الصباح لبعض التمارين. حدد موعدًا في المساء للزيارة مع الأصدقاء.

7. افصل من التكنولوجيا. يميل الناس إلى الاستيلاء على هواتفهم أولاً عند الاستيقاظ. ثم يبدأ العمل. يؤدي التحقق من البريد الإلكتروني إلى الرد على البريد الإلكتروني وقبل أن تعرفه ، فقد حان الوقت للنهوض والاستعداد للعمل. اترك الأجهزة الإلكترونية بمفردها حتى تمنح نفسك الوقت للاستعداد لهذا اليوم. خصص وقتًا لتناول وجبة الإفطار (أهم وجبة في اليوم) واحفظ البريد الإلكتروني في نهاية طقوسك الصباحية.

8. تناول وجبة جاهزة لتناول طعام الغداء. لا نقضي وقتًا كافيًا في رعاية أجسادنا. يتكون الغداء من تناول الطعام بالخارج ، وهو ليس دائمًا صحيًا. قم بتعبئة غدائك مسبقًا في الليلة السابقة ورعاية جسمك بالطعام المغذي. خذ غداءك بعيدًا عن مكتبك واسترخي.

9. الحصول على قسط كاف من النوم. عندما تكون حياة مهنية عاملة مشغولة تكون محمومة. نحن لا نعطي أجسامنا الكثير من الراحة التي تحتاجها لتعمل بكامل طاقتها. قريبا جدا نجد أنفسنا نركض فارغة. النوم ليس جيدًا للجسم فحسب ، ولكنه جيد أيضًا للعقل. يمكن للجسد والعقل الذي يستريح جيدًا أن يحقق أشياء عظيمة.

10. اجعل عطلة نهاية الأسبوع عنك ، لا تعمل. يأخذ الكثير من الناس عملهم إلى المنزل معهم ولا يحصلون على يوم عطلة. خصص وقتًا في عطلة نهاية الأسبوع للقيام بالأشياء التي تستمتع بها. اقض المزيد من الوقت مع عائلتك ، وليس مع مكتبك في المنزل. خذ إجازة صغيرة. الحد من الإلهاء بمقاومة الرغبة في فحص البريد الإلكتروني. شارك في الهوايات أو الأنشطة التي تستمتع بها. انضم إلى فريق رياضي محلي أو تطوع في مؤسستك المفضلة.

11. ذكّر نفسك أنك رائع. لا تدع المواعيد النهائية والوظيفة الصعبة تجعلك تشعر بالإحباط. ذكر نفسك بكل الأشياء التي أنجزتها ولا تعلق في المشاكل أو الفشل. أنت لست وظيفتك وسيأخذ الوقت الكافي لتذكر الأشياء التي تحددك كفرد خارج عملك سيساهم بشكل كبير في راحة البال.

جسمك وعقلك هما أغلى ما تملكه. للتغلب على كل يوم يجب أن يكون كل منهما في حالة جيدة. تذكر أن تضبط نفسك كل يوم عن طريق القيام ببعض الأنشطة المذكورة أعلاه. حدد موعدًا لنفسك وسيشكرك عقلك وجسدك.

تعليقات

العناوين